فاعلية أسلوب العرض المتقدم (PowerPoint) بمفرده و بمصاحبته للقطات الفيديو التعليمية عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة في تنمية تحصيل الطالبات المعلمات ومهاراتهن واتجاهاتهن نحو استخدام وسائل و تقنيات التعليم في التدريس.

استهدف هذه الدراسة إلى استقصاء فاعلية أسلوب العرض المتقدم( (PowerPoint بمفرده و بمصاحبته للقطات الفيديو التعليمية عبر الشبكة التلفزيونية المغلقة في تنمية تحصيل الطالبات المعلمات بكلية التربية للبنات بعنيزة ومهاراتهن واتجاهاتهن نحو استخدام وسائل و تقنيات التعليم في التدريس .
استخدم الباحث المنهج التجريبي لدراسة هذه الفاعلية , و تمثلت العينة العشوائية للدراسة في (117) طالبة بالفرقة الثالثة بكلية التربية للبنات بمحافظة عنيزة تم توزيعهن إلى ثلاث مجموعات , وتم استخدام أسلوب العرض المتقدم منفردا مع المجموعة التجريبية الأولى , و استخدام أسلوب العرض المتقدم مصحوباً بلقطات الفيديو مع المجموعة التجريبية الثانية , بينما درست المجموعة الثالثة بالطريقة المعتادة كمجموعة ضابطة عبر الدائرة التلفزيونية.
وقد أجريت الدراسة على جميع الطالبات المعلمات تخصص اللغة العربية, و الدراسات الإسلامية, و الجغرافيا) في الفصل الدراسي الثاني من العام 2006/2007م

و قد خرجت الدراسة بالنتائج التالية:-
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 01ر0 في التحصيل لمفاهيم وسائل و تقنيات التعليم بين المجموعات الثلاث لصالح المجموعة التجريبية الأولى التي استخدامت أسلوب العرض المتقدم منفردا, ثم المجموعة التجريبية الثانية التي استخدمت أسلوب العرض المتقدم مصحوبا بلقطات الفيديو.
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 01ر0 في مهارات استخدام وسائل و تقنيات التعليم في التدريس بين المجموعات الثلاث لصالح المجموعة التجريبية الثانية، التي استخدمت أسلوب العرض المتقدم مصحوبا بلقطات الفيديو, ثم المجموعة التجريبية الأولى.
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 01ر0 في الاتجاه نحو استخدام وسائل و تقنيات التعليم في التدريس بين المجموعات الثلاث لصالح المجموعة التجريبية الثانية التي استخدمت أسلوب العرض المتقدم مصحوبا بلقطات الفيديو, ثم المجموعة التجريبية الأولى.