مدى فعّالية برنامج مقترح لدراسة بعض مشكلات تلوث البيئة وأثره في التحصيل المعرفي والاتجاه نحو تلوث البيئة لدى طالبات شعبة الطفولة بكلية التربية بسوهاج

تحددت مشكلة البحث في الأسئلة التالية :
1 - ما مدى معرفة طالبات شعبة الطفولة بكلية التربية بسوهاج ( في فِرق الدراسة الأربعة ) لبعض مشكلات تلوث البيئة ؟
2 - ما نوع اتجاهات طالبات شعبة الطفولة بكلية التربية بسوهاج ( في فِرق الدراسة الأربعة ) نحو مشكلات تلوث البيئة ؟
3 - هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طالبات الفِرق الأربعة في اختبار التحصيل المعرفي لمشكلات تلوث البيئة ؟ وإن وجدت فروق ما دلالتها الإحصائية ؟ وما اتجاهها ؟
4 - هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طالبات الفرق الأربعة في مقياس الاتجاهات نحو مشكلات تلوث البيئة ؟ وإن وجدت فروق ما دلالتها الإحصائية ؟ وما اتجاهها ؟
5 - ما مدى فعّالية البرنامج التعليمي المقترح لدراسة بعض مشكلات تلوث البيئة في التحصيل المعرفي لطالبات الفرقة الأولى لشعبة الطفولة بكلية التربية بسوهاج ؟
6 - ما مدى فعّالية البرنامج التعليمي المقترح لدراسة بعض مشكلات تلوث البيئة في تنمية الاتجاه نحو تلوث البيئة لطالبات الفرقة الأولى لشعبة الطفولة بكلية التربية بسوهاج ؟
7 - هل توجد فروق دالة إحصائياً ( عند مستوى < 0.01 ) بين متوسط درجات طالبات الفرقة الأولى في التطبيق القبلي لاختبار التحصيل المعرفي ، ومتوسط درجاتهن في التطبيق البعدي ، وإن وجدت فروق ما دلالتها الإحصائية ؟ وما اتجاهها ؟
8 - هل توجد فروق دالة إحصائياً ( عند مستوى < 0.01 ) بين متوسط درجات طالبات الفرقة الأولى في التطبيق القبلي لمقياس الاتجاهات نحو تلوث البيئة ، ومتوسط درجاتهن في التطبيق البعدي ، وإن وجدت فروق ما دلالتها الإحصائية ؟ وما اتجاهها ؟